الابتداء في الإعلان
يتفق معظم المتخصصين في صناعة الإعلان على حقيقة أن الحصول على شهادة ليس أمرًا ضروريًا للبدء في هذه الصناعة ، ولكن على العكس من ذلك ، تطلب جميع الإعلانات المبوبة درجة البكالوريوس على الأقل. ميزة أخرى للحصول على درجة علمية هي أنه إذا تم الحصول على تدريب أثناء الدورة ، فسيوفر الخبرة الكافية التي تطلبها الوكالات الإعلانية والشركات عادةً. يمكن لمدير التدريب بالجامعة المساعدة في هذا الصدد. قد يكون لديه روابط يمكن أن تجعل من الممكن الحصول على استراحة في الراديو أو التلفزيون أو حتى في وكالة إعلانية ، فالاختيار يعتمد كليًا على الاهتمام.
في حالة عدم مساعدة مدير التدريب الداخلي ، كن جزءًا من شبكة وتعرف على الأشخاص من حولك. هذا بالتأكيد سوف يهبط بك في مكان ما. لن يضر البحث عن تدريب بمفردك. تحقق من الصحف المحلية للإعلانات المبوبة ؛ اتصل بمحطات الإذاعة والتلفزيون المحلية وحتى الوكالات الإعلانية للاستفسار عن أي وظائف شاغرة. عادة ما يكون هناك الكثير من الإعلانات في طبعة يوم الأحد من الصحف ، قم بإسقاط السيرة الذاتية في مكتبهم. أفضل فكرة هي الاتصال بمدير الإنتاج أو مدير الأخبار في الشركة. أرسل لهم بريدًا ؛ إعطاء مرجع جيد ، يمكن أن يكون ذا فائدة كبيرة.
عادة ما يكون هناك الكثير من الفرص للتدريب في قسم الإنتاج. إذا كان هناك أي نجاح في العثور على تدريب داخلي ، فقم بإخطار مدير التدريب ؛ على الأرجح أن مرجعها يمكن أن يكون له بعض المزايا. إذا لم تنجح هذه المحاولات ، فتطوع للعمل مجانًا في أي معرض أو مناسبات أو أحداث محلية. اعرض إبداعك على أكمل وجه. يمكن أن يلفت هذا انتباه شخص مهم في وقت ما يمكنه أن يمنحك هذه الانطلاقة.
بالنسبة للأشخاص الذين لا يختارون الالتحاق بالجامعة العادية ، يمكنهم دائمًا العثور على الكثير من المواد المتعلقة بالإعلان على الإنترنت. بخلاف دراسة العمل النظري ، حاول مراقبة عمل الشخصيات المشهورة في الصناعة. احصل على بعض الأفكار وامزجها ببعض الإبداع وابتكر بعض الأعمال الأصلية واقترب من محطة الراديو أو القناة التلفزيونية المحلية. نظرًا لوجود عدد من العروض الجارية ، سيكون هناك نوع من الوظائف الشاغرة.
احصل على فرصة للتدريب المتبادل أيضًا. إذا تم توفير وظيفة في البداية مع عروض أخرى في المحطة ، فحاول التبديل إلى الإعلان بعد الفوز بالانطباع. بعد الانقطاع عن الإعلان ، سيزيد تلقائيًا من التعرض لصناعة الإعلان وحتى للوكالات الإعلانية الأخرى. ستكون هذه نقطة جيدة في السيرة الذاتية ، حيث أعجب معظم أصحاب العمل بتجربة التلفزيون. وعند العمل في وظيفتك الأولى ، ستكون هناك فرصة كبيرة لتعلم الأساسيات ، لذلك لا تتردد في استكشاف الأرض. ولكن نظرًا لأنه من الأسهل الحصول على وظيفة هنا وهناك الكثير من المنافسة على هذا المنصب ، فإن العائدات ليست جيدة ولا يوجد أمان وظيفي.
بعد الحصول على خبرة جيدة سواء كان تدريبًا داخليًا أو محطة إذاعية أو تلفزيون محلية ، فإن السيرة الذاتية هي الخطوة المهمة التالية. املأه بالإبداع لأن هذا هو الجوهر الرئيسي لهذا المجال. لا تنسَ تضمين الخبرة السابقة ، حتى لو كانت صغيرة أو لا تتعلق بالضبط بوصف الوظيفة أو التوصية ، إن وجدت. كلما زادت المعلومات المضافة ، زادت قوة السيرة الذاتية وأصبح من الأسهل المناورة إلى الأعلى.
PPPPP
عدد الكلمات 572